التقويم

التقويم

 

مهام

التقويم:

أولا:(تقويم المادة)
تعتبر مادة طرق تدريس (2)أمتداد لطرق تدريس(1)بشكل أعمق وعملي من أكثر المواد الممتعةفي الدبلوم التربوي خصوصاًبسماح الدكتورة لنا بجمع المادة العلمية والقائها في إطار من الحريةالذاتيةمماسمح لنابالتعرف بعمق على الاستراتيجات المتعددة والمتنوعة ومن ثم القيام بإلقاء الاستراتيجة وتطبيق درس عملي بهذة الاستراتيجةمما أفداني شخصياً ب انتقاء المعلومة اللازمةوالمفيدة وتحضير درس ب استخدام هذة الاستراتيجية..وأيضاً من ناحية أخرى تعرفت خلال الفصل الدراسي على العديد من الاستراتيجات الحديثة والمفيدة والتي يمكن من خلالها تطوير التعليم وإيصال المعلومة بطريقة ذكية وممتعة تبقي في الذهن بعيدا عن الطريقة التقليدية..

ثانياً:(تقويم دكتورة المادة)
هذة تجربتي الاولى بدراسة مقرر مع د. إيمان الحارثي وهي من أفضل دكاترة جامعة أم القرى الذين استمعت بالدراسة معهم خلال دراستي الجامعية بشكل عام والتربوي أيضا..وذلك لانها ابتعدت عن الطريقة التقليدية في التعليم واهتمت جداً في تكنولوجيا التعلم وإستراتيجات التعلم والتعليم الحديثة والنشطةبالاضافةإلى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل علمي ومفيد وسهل .. بالاضافة إلى أسلوبها الممتع والمقنع.. وبالرغم من وقت المحاضرةالضيق(ساعة واحدة) والعدد الكبير للطالبات داخل القاعةالا انني خرجت بفائدة من دراسة هذا المقرر..لا أعلم ان كانت الدكتورة ستذكرني شخصياً ولكن أشكرها جداً للاستفادة التي خرجت بها من هذا المقرر والسماح لنا بالتعبير عن راينا بحرية..وأدام الله عليها لباس الصحة والعافية..

ثالثاً:(تقويم لـ ذاتي)
أن يقوّم الإنسان ذاته بذاته، فيحاسب نفسه ويراجعها الحساب، ثم يتصرف في ضوء هذا الحساب. فإما أن يعتز بممارساته ويعززها أو أن يعدلها ويطورها شي رائع  جداً.. وصعب ومسوؤلية كبيرة..
ذكرت سابقاً انني استفدت جداً من المنهج وإستراتيجات التي قمنا بدراستها وحاولت تطبيقها في مادة مواقف التدريس حيث في هذة المادة يسمح لنا بالشرح أكثر من مرة وأستخدمت أكثر من أستراتيجة في الدرس الواحد،وفي حآل يوما ما كنت أستاذة سأحرص على استخدام هذة الاستراتيجات في العملية التعلميةوأستخدام التكنولوجيابشكل عام ..مممم اما بالنسبة لعملي في إستراتيجة لعب الادوار بالنسبة لي أرى انه كان رائعاً ف المادة العلمية حرصت على ترتبيها بشكل مرتب وواضح بالرغم من ان الشرح كان اول لقاء بعد العودة من الاجازة وفي نفس اليوم كان يوجد أختبار نصفي لمادة أخرى صعبة جداً فلم يحصل التفاعل المطلوب من الطالبات بالاضافة الى ان الاسبوع الاول بعد العودة من الاجازة كان مليء بالتكاليف والابحاث والشروحات والاختبارات ، ولكن بشكل عام إستراتيجة لعب الادوار من التعلم الذاتي وتعتمد على الطالبات أكثر من المعلم وأرجو انها كانت بالشكل المطلوب،ممم بالنسبة للتغريدات حرصت على أدائها جداً.. والمدونة أرى انه اكتملت الحمدلله وأرجو ان تنال إعجاب الدكتورة..

 

وشــــــــــــــــــكراً

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s